شراء سيارات مصدومه بالرياض

محتوي المقال

شراء سيارات مصدومه بالرياض أكثر ما يتم البحث عنه، حيث أن تلك السيارات هي التي تعرضت للتلفيات نتيجة تعرضها لحادث على الطريق أو نتيجة لعامل التقادم، وتنتشر بالمملكة العربية السعودية تجارة السيارات المصدومة والتشليح بشكل كبير، حيث أثبت هذا النوع من التجارة نجاحا كبيرا، وقد تطور هذا المجال في السنوات الأخيرة مع التقدم التكنولوجي وانتشار استخدام الإنترنت في كافة مجالات العمل التجاري.

فأصبح هناك مواقع إلكترونية بالمملكة لا سيما بالرياض تقوم بخدمة بيع وشراء سيارات مصدومه بالرياض والتي يستطيع العميل من خلالها القيام ببيع سيارته المصدومة بأفضل سعر ممكن، بعكس ما كان يحدث في السابق عندما كان يضطر لبيعها بأسعار منخفضة تسبب له الخسارة، ويضطر للقيام بذلك لحاجته إلى التخلص منها أو رغبته في استبدالها بأخرى جديدة.

شراء سيارات مصدومه بالرياض

شراء سيارات مصدومه بالرياض
شراء سيارات مصدومه بالرياض

تقوم الشركات المتخصصة في بيع وشراء السيارات المصدومة بالرياض بالعديد من الخدمات للعملاء، تتمثل فيما يلي:

  1. تقدم بعض الشركات خدمة الذهاب إلى مكان السيارة والقيام بفحصها وأيضا سحبها دون اضطرار العميل للقيام بذلك بنفسه، مما يسهل على العميل عملية البيع، خاصة إذا كانت السيارة من منطقة بعيدة عن الرياض، مما يعني إتاحة الشراء من خارج المدينة.
  2. توفر معظم الشركات أفضل الأسعار لشراء السيارات المصدومة بالشكل الذي لا يحقق الخسائر للعميل ويشعره بفقدان سيارته بثمن بخس، ومن ناحية أخرى يحقق المشتري أرباح لا بأس بها، حيث يمكنه القيام بإصلاح السيارة مرة أخرى وبيعها كسيارة مستعملة بحالة جيدة، أو حتى القيام بتقطيعها وبيعها خردة، وفي كل الأحوال يحصل المشتري على أرباح كثيرة ومرضية.
  3. تمتلك الكثير من المحلات والشركات التي تقوم بشراء السيارات المصدومة المعدات والأدوات الحديثة والتي تمكنها من الفحص الشامل للسيارة والتعرف على المشاكل الموجودة بها، وهو ما يسهل تحديد سعر الشراء من ناحية، ومن ناحية التمكن من تحديد ما إذا كان سيتم التصليح أو البيع كخردة.
  4. بعض الشركات توفر على البائع المصاريف الخاصة بفحص السيارة ونقلها، وتتحمل هذه المصاريف بنفسها.
  5. تضمن عملية البيع من خلال الشركات ذات السمعة المعروفة عدم وقوع العميل فريسة لعمليات النصب والسرقة التي قد يتعرض لها عند التعامل مع أفراد غير معروفة.
  6. هناك شركات ومحلات تقدم خدمة القيام بدلا من العميل بإجراءات إسقاط الملكية الخاصة بالسيارة.
  7. كل هذه الخدمات التي تقدم للعميل من شأنها أن تسهل عمليات الشراء وتيسير إجراءاتها.

اقرأ أيضًا: أنواع السيارات المصدومة 

كيفية شراء السيارات المصدومة بالرياض

شراء سيارات مصدومه بالرياض
شراء سيارات مصدومه بالرياض

هناك بعض الإجراءات التي تتم عند شراء سيارات مصدومه بالرياض، تتمثل في عدة خطوات كالتالي:

  1. في البداية يقوم العميل بإحضار السيارة المصدومة لجراج التشليح أو يقوم بالاتصال بشركة الشراء للذهاب إليه للقيام بالكشف على السيارة التالفة.
  2. يتم تقييم حالة السيارة المصدومة من قبل الشركة أو المحل من خلال الأجهزة والمعدات المختصة بالكشف عن أعطال السيارات المصدومة وذلك عن طريق توصيل السيارة بجهاز كمبيوتر مختص بذلك وتقييم حالتها.
  3. إعداد تقرير فني شامل عن حالة السيارة من خلال الفني وعامل الكهرباء والميكانيكا المختص بذلك، ويشتمل التقرير المعد على بعض التفاصيل الخاصة بما يلي:
  • دوائر الكهرباء الخاصة بالسيارة ومدى سلامتها.
  • مدى سلامة التكييف.
  • كفاءة الموتور والعمر الافتراضي المتبقي له.
  • الكشف على قطع الغيار وتحديد كونها أصلية أو تقليد، ومدى صلاحيتها للاستخدام.
  • الكشف على الدوائر الكهربائية ومدى سلامتها.
  • معاينة الهيكل الخارجي للسيارة والطلاء الخاص به ما إذا كان طلائها الأصلي أو إذا كانت مرشوشة.
  • الكشف عن مدى الأضرار الواقعة على الصاج إن وجدت.
  1. بعد ذلك يتم إخبار العميل بحالة السيارة والاتفاق على السعر المناسب الذي يتم تقديره، وفي حالة الاتفاق يتم بيع السيارة، واستلام العميل المبلغ المطلوب.

الإجراءات الخاصة بإسقاط لوحة السيارة المصدومة

تقوم محلات وشركات شراء سيارات مصدومه بالرياض ببعض الإجراءات اللازمة لإسقاط لوحات السيارات المصدومة كما يلي:

بعد شراء السيارات المصدومة من العميل، تعتبر الخطوة الأولى اللازمة بعد ذلك هي القيام بإجراءات إسقاط لوحة السيارة من الجهات المرورية، حتى تكون إجراءات البيع والشراء سليمة من الناحية القانونية، ويجب عند القيام بهذا الإجراء أن يقوم البائع بملء بعض البيانات الخاصة به وبالسيارة المالك لها، وهي تشمل رقم هوية المالك والرقم التسلسلي، ورقم هوية المالك الجديد.

ثم يتم تسليم المستندات للجهة المرورية ومن ثم إسقاط السيارة من النظام، وأخذ إفادة من مسئول القطاع الأمني بذلك.

كيفية الاستفادة من السيارات المصدومة بعد البيع في الرياض

بعد أن يتم شراء سيارات مصدومه بالرياض من البائع، يقوم المشتري بالقيام بعدة إجراءات للتعامل مع السيارات المصدومة تتمثل في الاستفادة منها بطريقتين مختلفتين، هذه الطرق هي كالتالي:

  • الطريقة الأولى

هذه الطريقة التي يتم استخدامها في شراء سيارات مصدومه بالرياض بشكل كامل والتي لا يمكن إصلاحها وإعادتها إلى حالة جيدة تسمح باستخدامها مرة أخرى، وفي هذه الطريقة يتم تقطيع السيارة، والقيام بتفكيكها إلى أجزاء، وبالتالي القيام ببيعها على شكل خردة أو كقطع غيار يمكن استخدامها في بعض السيارات الأخرى التي تفقد بعض من قطع غيارها نتيجة التلف الناتج عن الاستخدام الطويل، أو بسبب وقوع حادث أدى إلى تلفيات كبيرة في قطع الغيار الخاصة بالسيارة مما يستوجب استبدالها بأخرى ذات حالة أفضل.

تابع المزيد:  طريقة بيع السيارة تشليح

  • الطريقة الثانية

شراء سيارات مصدومه بالرياض
شراء سيارات مصدومه بالرياض

تستخدم هذه الطريقة في حالة إعادة استخدام السيارة المصدومة بعد القيام بإصلاحها وإعدادها للبيع مرة أخرى كسيارة مستعملة، ويتم ذلك من خلال عدة خطوات يمكن من خلالها الاستفادة من السيارة المصدومة مرة أخرى، وتتلخص هذه الخطوات فيما يلي:

  • في البداية تقوم شركة شراء سيارات مصدومه بالرياض بالقيام بإجراءات إسقاط الملكية الخاصة بالسيارة عن مالكها الأصلي، وبالتالي إسقاط الأرقام الخاصة بالسيارة.
  • يتم بعد ذلك سحب السيارة من المكان المتواجدة فيه سواء من أمام منزل البائع، أو من جراج التشليح الخاص بالسيارات المصدومة، أو الأماكن المخصصة للسيارات المعطلة.
  • يتم توصيل السيارات إلى الورش والأماكن المختصة بعمل الإصلاحات اللازمة لها إلى القسم الخاص بها حسب نوع التلفيات الموجودة فيها.
  • الإصلاحات الفنية للسيارة من الداخل، يتم من خلال الفنيين والمهندسين المختصين سواء كانت إصلاحات خاصة بالمحرك أو أي شيء متعلق بالنواحي الفنية بالسيارة.
  • بالنسبة لعمليات رش الصاج أوتعديله يتم ذلك أيضا عن طريق الفنيين المختصين بهذه العمليات والتي يتم استخدام أجهزة متخصصة للمساعدة في القيام بها.
  • يتم بعد ذلك القيام بالرش والدهان، والذي يتم من خلال الفنيين ذوي الخبرة في هذا النوع من الأعمال والقادر على إعادة هيكل السيارة إلى الشكل الذي يشبه السيارة الجديدة.
  • بعد الانتهاء من أعمال التصليحات تقوم شركات أو محلات شراء سيارات مصدومه بالرياض بأخذ السيارة وعرضها للبيع مرة أخرى في الساحات المخصصة لذلك.
  • يتم عمل الإجراءات الخاصة بالبيع مع العميل، بعد الاتفاق على السعر المناسب، وعرض إمكانيات السيارة بعد الإصلاح.
  • يتم تجهيز الأوراق الخاصة بالسيارة وتجهيز عقد البيع، وكل ما يتعلق بإنهاء إجراءات البيع.  

وبذلك يكون قد تم التخلص من السيارة المصدومة والتالفة بشكل كامل والاستعداد للعمل على إجراءات سيارة أخرى.

قدمنا في هذا المقال كل ما يتعلق بعمليات شراء سيارات مصدومه بالرياض والخطوات اللازمة لإتمام هذه العملية.

شراء سيارات تشليح الرياض

تشليح سيارات الرياض

عزيزي العميل تقدم شركتنا وهي شركة تشليح سيارات الرياض العديد من الخدمات المتعلقة بالسيارات في الرياض ومن الصيانة والسكراب وتجارة قطع الغيار، وشركتنا تعتبر من

Read More »
تشليح السيارات جدة

تشليح سيارات جدة

تعرف معنا على تشليح سيارات جدة، حيث نعتمد على الأماكن التي تقدم خدمات الإصلاح في جدة، سواء كانت تصليح السيارات القديمة والمستعملة، أو تصليح المعدات

Read More »
تشليح سيارات الدمام

تشليح سيارات الدمام

ما هي أفضل شركة تشليح سيارات الدمام؟ إذا كنت ترغب في بيع سيارة تالفة أو مكسورة فنحن على استعداد لشراء جميع أنواع السيارات التي تمتلكها

Read More »
error: Content is protected !!