طريقة بيع السيارة تشليح

محتوي المقال

تعتبر طريقة بيع السيارة تشليح أو السكراب واحدة من الأمور التي يبحث عنها كثير من الأفراد في المملكة العربية السعودية، وبالشكل التقليدي تتم هذه العملية من خلال الذهاب إلى المحلات أو المراكز المتخصصة في التشليح ونقل الملكية من قبل صاحب السيارة، إذ يتم الأمر وفقًا لشروط معينة قد لا تختلف كليًا من مكان إلى آخر، ولكن التعاملات والمبلغ المدفوع هو من يختلف، ولهذا فإننا نوفر لك أفضل المراكز التي يمكنك التعامل معها لبيع سيارة تشليح، تابع القراءة.

طريقة بيع السيارة تشليح

طريقة بيع السيارة تشليح
طريقة بيع السيارة تشليح

عزيزي القارئ إن كنت ترغب في معرفة طريقة بيع السيارة تشليح، فقد جئت في المكان المناسب، حيث نعتبر من أفضل المراكز والأكثر تخصصًا في التشليح في المملكة العربية السعودية كافةً، هذا وكما نوفر لك العديد من الخدمات التي تحتاج بما فيها شراء مختلف أنواع السيارات التالفة أو المصدومة والمعطلة والمستعملة والقديمة أيضًا، أينما كان مكانك فتستطيع بيعها بكل سهولة، وإتمام إجراءات البيع معنا.

بيع سيارات تشليح

نوفر لك دونًا عن أي المراكز والمحلات المتخصصة في التشليح خدمة بيع وشراء سيارات تشليح، وقد اعتبرنا من أوائل المراكز في تقديم هذه الخدمة للعملاء في المملكة العربية السعودية، ولهذا ما إن كنت ترغب في طريقة بيع السيارة تشليح، فيمكنك التواصل معنا، حيث نستطيع تقديم مختلف الخدمات التي تناسبك بما تتضمن تقسيط لوحات المركبة أو نقل ملكيتها، كذلك شراء أي نوع من أنواع السيارات بأنسب الأسعار وأكثرها تنافسية.

من الملفت للنظر أنه لن يمكنك إيجاد مثل هذه الخدمات في أي من الشركات والمراكز الأخرى، إذ ننفرد كليًا بتقديمها وقد استطعنا أن نكون أفضل مواقع شراء سيارات التشليح بمختلف أنواعها في المملكة كافةً، ولهذا إن كنت تبحث عمن يمتلك الخبرة ويقدر المركبة الخاص بك وبالسعر المناسب، فلا تتردد في التواصل معنا.

خطوات بيع سيارة تشليح

هناك مجموعة من الإجراءات التي عليك القيام بها ما إن وددت طريقة بيع السيارة تشليح، وتتمثل هذه الإجراءات في الآتي:

  1. مبدئيًا ينبغي عليك الاتصال على رقم الهاتف الخاص بنا، حيث نوفر لك الخدمة المطلوبة سواءً كانت بيع أو شراء بشكل قانوني وسليم تمامًا، أو الذهاب إلى المقر الرئيسي لمركزنا للحصول على الخدمة فورًا.
  2. بعد الاتصال أو الوصول إلى مقر المركز، سوف يتم أخذ بعض المعلومات والبيانات الأساسية الخاصة بالسيارة بما فيها أرقام الشاصية، ونوعها وغير ذلك من التفاصيل الهامة.
  3. سوف يتم الاتفاق على السعر والثمن المرضي للطرفين سواء كان تشليح أو سكراب قبل أن يتم إبرام العقد.
  4. سيتم الانتقال بعدها بالأوراق إلى المرور السعودي، وذلك من أجل استكمال جميع الإجراءات المطلوبة والتي تخص ملكية السيارة.
  5. في ذلك الوقت سوف يتعين عليك دفع بعض الرسوم من أجل إسقاط ملكية السيارة، وسداد بعض الرسوم المتعلقة بالتجديد وغرامة التطويف.
  6. بعدما يتم الانتهاء من عملية دفع المبالغ المطلوبة، سوف تمنحك دائرة المرور السعودية بعض المستندات والأوراق، وبعدها كل ما عليك هو الذهاب إلى مركزنا مجددًا، حيث يتم الانتهاء من نقل ملكية السيارة وبيعها بالشكل الصحيح والنهائي.

الأوراق والمستندات المطلوبة لبيع سيارة تشليح

طريقة بيع السيارة تشليح
طريقة بيع السيارة تشليح

فيما يخص استكمال إجراءات طريقة بيع السيارة تشليح توافر بعض الأوراق والمستندات، والتي ستكون ضرورية وهامة للغاية من أجل إتمام عملية نقل الملكية، بما تتمثل في الآتي:

  • تواجد كافة الأوراق الخاصة بالسيارة، ورقم شاصيها.
  • نسخة من بطاقة الهوية لصاحب سيارة التشليح.
  • نسخة من بطاقة الأحوال.
  • استمارة.

المبالغ والرسوم المطلوبة لبيع سيارة تشليح

سواء كنت ترغب في معرفة طريقة بيع السيارة تشليح أو سكراب، فينبغي عليك العلم بأنه يتعين عليك من أجل استكمال إجراءات نقل الملكية دفع بعض الرسوم وهي ما تتمثل في الآتي:

  • ينبغي أولًا تسديد كافة المخالفات المرورية.
  • في حالة كانت الاستمارة منتهية، فينبغي تسديد رسوم التجديد.
  • دفع مبالغ تجديد الاستمارة مع الخالفة.
  • هذا وبالإضافة إلى دفع رسوم استخراج ورق الفحص اليدوي.
  • أما بعدما يتم الانتهاء من دفع كافة رسوم المرور السعودي، فما عليك سوى الذهاب إلى المركز لدينا، من أجل إتمام نقل الملكية والحصول على المبلغ المتفق عليه قبل إبرام العقد.

شروط إسقاط سيارة تشليح

هذا وكما تعرفنا على طريقة بيع السيارة تشليح، فتجدر الإشارة بأهم شروط إسقاط سيارة التشليح أو السكراب، وعليك العلم بأننا نضمن لك الحصول على حقك والخدمة الممتازة التي ترغب فيها، ذلك لأننا من أصحاب المراكز المعترف بها وذوي الكفاءة في المملكة كافةً، ولهذا فإننا نوفر عليك عناء البحث وإهدار وقتك عمن يمكنك التعامل معه من أصحاب التشاليح، وتتمثل الشروط في الآتي:

  • يتعين عليك إحضار ورقة خاصة ببيع السيارة إلى المركز لدينا، بالإضافة إلى الاستمارة واللوحات، حيث سيتم تسليمها فيما بعد إلى دائرة المرور السعودي.
  • يتطلب أن تكون استمارة السيارة سارة الصلاحية، كما ينبغي دفع قيمة التجديد الخاصة بها.
  • ينبغي حضورك أو حضور صاحب السيارة بشكل شخصي أو تفويض أحد الأفراد نيابةً عنك.
  • تسديد رسوم المخالفات المرورية المتعلقة بالسيارة التي ترغب في إسقاط لوحاتها.
  • أخيرًا إن ما ذكرناه من شروط سابقة ما هي إلا تابعة لما حدده المرور السعودي، والذي أفاده بموجبه أيضًا أنه ينبغي لأصحاب السيارات التعامل مع مواقع شراء سيارات التشليح المعترف بها في المملكة، ولهذا لا يوجد أفضل منا في هذا الأمر.

شراء سيارات مصدومة

إننا نوفر لك العديد من الخدمات المختلفة التي تحتاج بما فيها إمكانية شراء سيارات مصدومة وتالفة، فلقد اكتسبنا شهرة واسعة على نطق المملكة العربية السعودية كافةً لما قدمناه لمختلف العملاء من خدمات وإمكانيات من الصعب إيجادها في أي من المراكز والمحلات الأخرى، ذلك بما تتضمن الآتي:

  • نقدم لك خدمة شراء مختلف أنواع السيارات بما فيها السيارات المصدومة، المعطلة، التالفة، المستعملة، والسكراب في جميع مدن المملكة العربية السعودية، حيث يمكنك أن تطلب الخدمة سواءً بالاتصال على رقم الهاتف أو زيارة المركز الرئيسي.
  • هذا وكما نوفر لك خدمة الاتصال الهاتف التي تمكنك من الاستفسار عن أي من الخدمات التي تريد، بل والحصول عليها مباشرةً دون الحاجة إلى تكلف أي عناء.
  • نقدم لك أفضل سعر يمكنك الحصول عليه مقابل السيارة التي ترغب في بيعها.
  • هذا وكما نمنحك خدمة تقسيط لوحة السيارة بشكل قانوني تمامًا.
  • بهذا الشكل إن كنت تمتلك سيارة مصدومة أو سيارة مستعملة وترغب في بيعها، وقد كنت تشك بأنه لا توجد طريقة فعالة للتخلص منها أو إيجاد بديل عنها، فإننا هنا نقدم لك ما تحتاجه، فقط قم بالاتصال علينا لتحصل على أبرز الخدمات.

تابع المزيد: خدمة شراء سيارات المصدومة

شراء السيارات القديمة والتالفة تشليح

طريقة بيع السيارة تشليح
طريقة بيع السيارة تشليح

يمكنك الدخول إلى موقعنا لمعرفة أي من الخدمات ترغب في الحصول عليها وبأفضل سعر قد لا تجده متوفر لدى غيرنا من المراكز المنافسة، إننا نقدم لك فرصة التخلص من سيارتك القديمة، التالفة، المصدومة، كيفما كان نوعها بالسعر الذي تريده، فلا تتردد وقم بالتواصل معنا الآن.

هذا وقد تعرفنا من خلال المقال على طريقة بيع السيارة تشليح، بالإضافة إلى أبرز مراكز التشليح المتخصصة وأهم ما توفره من خدمات تنافسية بأحسن سعر ممكن لكل من خدمتي البيع والشراء.

شراء سيارات تشليح الرياض

تشليح سيارات الرياض

عزيزي العميل تقدم شركتنا وهي شركة تشليح سيارات الرياض العديد من الخدمات المتعلقة بالسيارات في الرياض ومن الصيانة والسكراب وتجارة قطع الغيار، وشركتنا تعتبر من

Read More »
تشليح السيارات جدة

تشليح سيارات جدة

تعرف معنا على تشليح سيارات جدة، حيث نعتمد على الأماكن التي تقدم خدمات الإصلاح في جدة، سواء كانت تصليح السيارات القديمة والمستعملة، أو تصليح المعدات

Read More »
تشليح سيارات الدمام

تشليح سيارات الدمام

ما هي أفضل شركة تشليح سيارات الدمام؟ إذا كنت ترغب في بيع سيارة تالفة أو مكسورة فنحن على استعداد لشراء جميع أنواع السيارات التي تمتلكها

Read More »
error: Content is protected !!