موقع تشاليح سيارات مصدومة

محتوي المقال

5/5 - (32 صوت)

موقع تشاليح سيارات مصدومة تعتبر هي الأكثر بحثا على كل محركات البحث العالمية، حيث يوجد الكثير من الأشخاص يقومون بارتكاب الكثير من الحوادث الاصطدام بسيارتهم، ويرغبون في التخلص من تلك السيارة أو المعنى الأوضح هو التخلص من هيكل السيارة التي لا يمكن أن تم إصلاحه، فيرغبون في التخلص منها وبيعها من أجل القيام بالحصول على سيارة أخري جديدة.

كما انه يوجد الكثير من المواقع والأشخاص التي تقوم بالعمل على شراء السيارات القديمة والمصدومة أيضا، وذلك يكون في كافة المدن والمناطق المتواجد داخل المملكة العربية السعودية، كما أنه يقوموا بالعمل على تشاليح السيارات وشراء كل تلك السيارات مهما كانت الحالة الخاصة بها.

ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف على موقع تشاليح سيارات مصدومة والشروط الخاصة ببيع السيارات، وكيف يمكن بيعها.

موقع تشاليح سيارات مصدومة

موقع تشاليح سيارات مصدومة
موقع تشاليح سيارات مصدومة

هناك الكثير من موقع تشاليح سيارات مصدومة والتي تعمل على القيام بشراء كل أنواع السيارات المصدومة والمعطلة والقديمة والخردة والحديثة، وأيضا السيارات المصدومة نتيجة الحوادث المختلفة، كما تقوم تلك المواقع بالعمل على إعطاء أفضل الأسعار مقابل تلك السيارات.

تلك المواقع تقوم أيضا بالعمل على توفير كل أنواع قطع غيار السيارات من تشليح الرياض، وتوفر أيضا الخدمات الخاصة بتوصيل تلك القطع لكل المدن داخل السعودية، وتوفر أيضا الضمانات الأساسية الخاصة بجودتها، بكل قطع حيث أن كل تلك القطع تعتبر قطع أصلية يتم القيام باستيرادها من الخارج.

توفر موقع تشاليح سيارات مصدومة الخدمات الخاصة بصيانة السيارات والتي تكون متواجدة في مركز يحتي على الكثير من الإداريين وفريق متميز من الفنين والمهندسين الذين يملكون الكثير من الخبرة في الكهرباء والماكينات والسمكرة.

كما أن هناك الكثير من المؤسسات والشركات والمواقع التي تعمل على توفير القطع المستخدمة التي تحتاج إليها بأسعار مميزة للغاية والتي يمكن أن لا تتخيلها، بالإضافة الى أن تلك القطعة تكون جيدة للغاية، كما تعمل على توصيل القطع إلى باب بيتك، وأنت حر في الاختيار أن ترهق نفسك وتذهب إلى تلك المؤسسات أو أن تطلب أن تصلك كل تلك الخدمات الى منزلك.

اقرأ أيضًا: أهم إجراءات بيع سيارة خردة 

أهم ما يميز موقع تشاليح سيارات مصدومة

هناك العديد من المميزات التي تتمتع بها موقع تشاليح سيارات مصدومة، ومن أهم تلك المميزات هي التي نقوم بعرضها في النقاط التالية:

  • تقوم بالعمل على شراء السيارات مهما كانت حالة تلك السيارة بالإضافة الى تكلفة النقل والتسقيط من المكان المتواجدة به السيارة، فكل ما عليك القيام به هو إرسال صورة تلك السيارة مع العمل على توضيح الحالة الخاصة بها وأيضا إرساله الاستمارة.
  • نقوم بالعمل على تقديم أفضل الأسعار والتي تعتبر أسعار تنافسية بالنسبة الى المواقع الأخرى، وهذا ما يجعلك تقوم ببيع سيارتك لنا وانت نطمئن للغاية، لأن لدينا فريق ممتاز يقوم بالعمل على فك السيارة والعمل على تحويلها الى قطع غيار والقيام ببيعها في الأسواق.
  • نمتلك فريق متميز له مهارة كبيرة وواسعة ولديه خبرة عالية أيضا والتي تساعدك الى حد كبير على تحديد السعر الخاص بسيارتك والتي تريده، وذلك من خلال العمل على فحص كامل للسيارة والتعرف على كل العيوب التي تتواجد بها.
  • تقدم أيضا خدمة المعاينة الشاملة للسيارة التي ترغب في القيام ببيعها سواء حدث ذلك عن طريق الخدمة المقدمة من موقع تشاليح سيارات مصدومة أو عن طريق مركز خاص للمعاينة يمكن أن تستعين به انت، وذلك بهدف لدرجة كبيرة لبيع سيارتك.
  • يساعدك على بيع سيارتك بشكل مريح للغاية وذلك يكون بأفضل الأسعار والتي تكون مناسبة الى كل أنواع السيارات مهما كانت صناعتها سواء كانت كورية أو ألمانية أو صينية أو أمريكية أو ماركتها أو ومها كانت مزودة بتقنيات عالية او إمكانيات مميزة.

ما هي شروط بيع السيارة 

موقع تشاليح سيارات مصدومة
موقع تشاليح سيارات مصدومة

هناك مجموعة من الشروط والإجراءات التي تكون متعلقة ببيع سيارة التشليح الى المواقع والمحلات المتخصصة  في كل من المحافظات والمدن التي تتواجد في المملكة العربية السعودية، كما أنه يوجد الكثير من الإجراءات التي تكون خاصة بنظام المروري والإداري وهو ما تم العمل على تطبيقه في كل المدن والمحافظات المختلفة، ومن أهم تلك الشروط هي:

  • أولا: لا بد على مالك السيارة التي يرغب في القيام بالعمل على بيعها أو تشليحها أن يقوم بالعمل على دفع كل المخالفات المرورية أو القانونية التي تتواجد على السيارة، حيث لا تتم عملية البيع إلا في حالة ما قد قام صاحب السيارة بالعمل على تسديد كل المخالفات التي تكون مقررة عليه.
  • ثانيا: استمرارية الاستمارة حيث لا بد من أن تكون تلك الاستمارة سارية من حيث المفعول، والتي يتم العمل على تجديدها من أجل أن تتمكن من العمل على بيع تلك السيارة.
  • ثالثا: عندما تقوم بالذهاب للمرور لابد من أن تقوم بالعمل على إحضار الأوراق التي قد بأخذها من محل التشليح، أي القيام بإحضار الورق الخاص ببيع السيارة من محل التشليح واليت تكون مرفق معها الاستمارة واللوحات، وذلك من أجل العمل على إسقاطها من المالك الأصلي وكل ذلك ليتم العمل على تسجيلها لدى المشتري الجديد.

كما أن النظام المروري قد ذكر أن هناك مجموعة من الشروط التي تتعلق بالسيارة التالفة وهي كالتالي:

  • يجب العمل على تسليم رخصة السير واللوحات الخاصة بالسيارة الى إدارة المرور التي تكون موجودة داخل منطقتك.
  • في حالة ما إذا كنت ترغب في بيعها بهدف القيام بتفكيكها والحصول على مكسب منها، فأنه لا يتم العمل على تحصيل رسوم نقل تلك الملكية.
  • كما أنه لا يجوز بعد العمل على إعادة تسجيل السيارة العمل على إسقاطها مرة أخري بسبب التلف.

تابع المزيد: أنواع السيارات المصدومة 

خطوات تشليح السيارة 

موقع تشاليح سيارات مصدومة
موقع تشاليح سيارات مصدومة

أن العملية الخاصة بتشليح السيارة والعمل على إسقاط الألواح وبيعها بالسعر الذي يكون متفق عليه بين كل من المشتري والبائع، حيث يتم ذلك من خلال بعض الطرق والخطوات، حيث أنه يوجد بعض المراحل المتتالية التي لا بد على العميل أن يقوم بها حتي يستطيع إسقاط اللوحة الخاصة بالسيارة بطريقة قانونية، ومن أهم تلك الخطوات التالي:

  • أولا: عليك القيام بالذهاب الى محل التشليح الخاص بالسيارات، وذلك لكي تأخذ منهم الورق التي تحتوي على كل المعلومات الخاصة بالسيارة.
  • أن تلك الورقة تحصل عليها من المحل الخاص بالتشليح والتي تحتوي على كل المواصفات الخاصة بالسيارة بالإضافة إلى الرقم الخاص بشاصيها وأيضا صورة البطاقة الخاصة بالصاحب التشليح، مع لوحات السيارة و صورة من بطاقة الأحوال.
  • ثانيا: بعد أن تقوم بأخذ كل تلك الأوراق تقوم بالعمل على تسديد كل الرسوم الخاصة بالإسقاط والتي يمكن أن تكون حوالي 50 ريال، وأيضا الرسوم الخاصة بتجديد الغرامة التطويفية.
  • ثالثا: عليك الذهاب الى المرور من أجل القيام بتسليم اللوحات والأوراق للمرور وان تقوم بالعمل على دفع نصف ثمن تجديد الاستمارة وذلك يكون من دون المخالفة.

ومن خلال هذا المقال قد قمنا بالتحدث حول موقع تشاليح سيارات مصدومة والعديد من النقاط الهامة التي يمكن أن تدور حولها.

تشليح السيارات جدة

تشليح سيارات جدة

تعرف معنا على تشليح سيارات جدة، حيث نعتمد على الأماكن التي تقدم خدمات الإصلاح في جدة، سواء كانت تصليح السيارات القديمة والمستعملة، أو تصليح المعدات

Read More »
شراء سيارات تشليح مكة

شراء سيارات تشليح في مكة

شراء سيارات تشليح في مكة  يمكنك أن تقوم ببيع سيارتك من خلال موقعنا شراء سيارات تشليح في مكة مهما كانت الحالة التي توجد عليها، إن

Read More »
مرور الرياض
error: Content is protected !!