خدمة شراء سيارات المصدومة والتشليح

محتوي المقال

5/5 - (31 صوت)

الكثير من الأشخاص في المملكة يهتمون بالبحث عن المواقع التي تقدم خدمة شراء سيارات المصدومة والتشليح، ونتحدث في المقال التالي عن خدمة شراء السيارات المصدومة، كما  نتناول التعريف بماهية سيارات التشليح، وأهم المواقع التي تقدم هذه الخدمة وكيفية الاستفادة منها من خلال بيع السيارة التالفة أو المصدومة التي يريد الشخص التخلص منها وبالسعر الذي يرضيه، في مقابل أن يستفيد المشتري أيضا من هذه الصفقة.  

خدمة شراء سيارات المصدومة والتشليح
خدمة شراء سيارات المصدومة والتشليح

ما هي مواقع خدمة شراء سيارات المصدومة والتشليح؟

يعتبر هذا النوع  من التجارة من أشهر أنواع التجارة المتعارف عليها في المملكة، وأكثرها انتشارا، ومع انتشار الإنترنت تم إنشاء مواقع تخدم هذا النوع من التجارة بحيث يمكن ممارسة عمليات البيع والشراء من خلالها، وفي أغلب الأحيان يكون المشتري للسيارات المصدومة والتشليح هو محلات ومواقع تشليح السيارات المنتشرة في المملكة، وتتعدد هذه المواقع فهناك مواقع تتيح توفير إمكانية الشراء للسيارات المصدومة والتشليح، وفي الوقت نفسه يوجد مواقع أخرى توفر ساحات لبيع السيارات المصدومة من خلال القيام بعرضها فيها.

سيارات التشليح.. ماهي؟

سيارات التشليح هي ذلك النوع من السيارات المصدومة والتي يتم بيعها في أسواق معينة تسمح لصاحب السيارة التالفة بالتخلص من سيارته بأسعار تناسبه في أسواق يتم فيها العرض والطلب على هذا النوع من السيارات، سواء كانت أسواق تقليدية، أو أسواق إلكترونية عبر مواقع الإنترنت.

وهناك ما يدفع الكثير من الأشخاص للإقبال على خدمة شراء سيارات المصدومة والتشليح، حيث أن هذا النوع من التجارة إما لإعادة بيعها أو القيام بتقطيعها وإعادة بيعها كخردة، وبالتالي تحقق له مكسب أكبر.

كما يقوم البعض بشراء هذه السيارات وإعادة إصلاحها وبيعها كاستعمال خفيف في حال كانت التلفيات بها طفيفة.

اقرأ أيضًا: شراء سيارات مصدومة بالرياض

ومن أهم المواقع التي تخدم هذا النوع من التجارة:

  •       هناك مواقع يمكن من خلالها البحث عن السيارات المصدومة والتشليح بشكل مجاني، كما تتيح هذه المواقع البحث عن قطع الغيار أيضا، كذلك توفر هذه المواقع لك إمكانية القيام باستبدال السيارة التالفة أو المصدومة وبيعها مرة أخرى لأصحاب محلات تشليح السيارات من خلال التطبيقات التي تتيحها هذه المواقع دون الحاجة لدفع أية رسوم.
  •       كما يوجد أنواع أخرى من المواقع والتي تتيح خدمة القيام بإجراء إسقاط اللوحات-كإجراء ضروري يجب القيام به قبل القيام ببيع السيارة المصدومة- حيث تسهل هذه المواقع على أصحاب السيارات بالقيام بعمل كل الإجراءات اللازمة للإسقاط بدلا منه في مقابل مادي مناسب لتقديم الخدمة.
  •       بالإضافة إلى ذلك هناك نوعية أخرى من مواقع خدمة شراء سيارات المصدومة والتشليح تجمع بين خدمة شراء السيارات المصدومة وإمكانية القيام بإجراءات إسقاط اللوحات خاصة في حال كانت السيارة من مدينة بعيدة عن منطقة خدمة الموقع، حيث توفر هذه النوعية من المواقع إمكانية شحن وتحميل السيارات من المناطق البعيدة، بالمقابل المادي الذي يتم الاتفاق عليه بين البائع والمشتري.
  •       الجراجات الخاصة بالسيارات المصدومة ، فمن ناحية أخرى هناك مواقع معروفة بمواقع جراجات السيارات المصدومة والتشليح، والتي تعد من أفضل مواقع بيع السيارات المصدومة في المملكة على الإطلاق، حيث توفر هذه المواقع للتجار إمكانية الوصول بشكل سهل إلى السيارات التالفة والتشليح بغرض التجارة فيها أو بغرض الامتلاك.
خدمة شراء سيارات المصدومة والتشليح
خدمة شراء سيارات المصدومة والتشليح

بعض الأمور الواجب الحذر منها قبل شراء سيارة مصدومة

قبل قيامك باتخاذ قرار اللجوء لـ خدمة شراء سيارات المصدومة والتشليح وبشراء سيارة مصدومة أو معطلة، يجب عليك الأخذ في الاعتبار بعض الأمور المهمة لتتجنب الخسارة لأموالك التي قمت بإنفاقها في الصفقة التي تهدف منها أساسا توفير المال، وسنقدم فيما يلي بعض النصائح التي تساعدك القيام بذلك:

  1.   في البداية تجنب القيام بشراء سيارة مصدومة بسعر مرتفع، فهذا يؤدي بشكل كبير إلى انخفاض هامش ربحك.
  2.   في المقابل عليك أيضا تجنب شراء سيارات بها تلفيات مل=بالغ فيها، حتى لا تضطر لإنفاق مبالغ كبيرة على عمليات الإصلاح، وبالتالي أيضا يتم تخفيض هامش الربح الذي تهدف إليه.
  3.   عليك ألا تقوم بالبدء في إنشاء مشروع تجارة بيع أو شراء السيارات التشليح والمصدومة قبل أن تحصل على الخبرة الكافية التي تؤهلك للخوض في مثل هذه النوعية من المشاريع، حتى لا تتعرض في النهاية لخسارة رأس المال الخاص بك.
  4.   السيارات المستوردة من أمريكا ودول أوروبا تعتبر من أفضل السيارات التي يمكن التجارة فيها، فإن استطعت الوصول إلى مستوردي هذه السيارات فستحصل على مكاسب مالية أكبر من التجارة فيها مقارنة بالسيارات المحلية.
  5.   التجارة في السيارات الغارقة تحمل مخاطرة كبيرة، لذلك عليك تجنب التعامل على هذا النوع من السيارات.

الطرق الخاصة بتشليح السيارات التالفه والمصدومه

هناك عدة طرق يمكن للتجار استخدام خدمة شراء سيارات المصدومة والتشليح والقيام بالإجراءات اللازمة لإسقاط اللوحات الرقمية الخاصة بها، للقيام بعد ذلك بتسليمها للمشتري الجديد وهي خالصة الإجراءات، وسوف نتناول خطوات التشليح في النقاط التالية:

  1.   القيام أولا بالبحث عن مراكز التشليح المتخصصة في بيع السيارات المصدومة والتشليح، والتي تتطلب منك إعطاء بعض البيانات الخاصة بالسيارة، مثل نوع السيارة وموديلها وأرقام الشاسيه، وغيرها..
  2.   يتم إبرام عقد بيع بعد الاتفاق على كافة البنود المتعلقة بالسيارة والتي تضمن حقوق كلا الطرفين، البائع والمشتري.
  3.   يتم التوجه إلى إدار المرور السعودية بعد التوقيع على العقد، والبدء في إجراءات إسقاط الملكية عن صاحب السيارة، ومن ثم سيتعين عليك دفع كافة الرسوم والتكاليف المتعلقة بعملية التجديد.
  4.   في المقابل سوف تحصل على بعض المستندات التي تثبت قيامك بسداد رسوم السيارة من إدارة المرور.
  5.   بعد ذلك، تقوم بالتوجه إلى الموقع الذي يمتلكه مركز التشليح، للانتهاء من إجراءات نقل الملكية وإتمام البيع بشكل نهائي.
خدمة شراء سيارات المصدومة والتشليح
خدمة شراء سيارات المصدومة والتشليح

ماهي الرسوم المستحقة لبيع السيارة المصدومة

في البداية يجب التأكيد على أنه لا يوجد مبلغ محدد للرسوم الخاصة ببيع سيارات التشليح، حيث يتوقف مبلغ الرسوم على ما إذا تم تسديد كافة الرسوم المتعلقة بالسيارة أثناء حيازتها، أم أن هناك مبالغ متأخرة، مثل:

  •       تسديد رسوم التجديد بعد انتهاء صلاحية استمارة التجديد.
  •       القيام بتسديد أي مخالفات مرورية، من عدمه.
  •       دفع الرسوم الخاصة باستخراج ورق الفحص الدوري.

وعليه فإن هناك بعض الأوراق المطلوبة للقيام ببيع السيارة المصدومة والتشليح، وهذه الأوراق هي:

  1.   صورة بكافة الهوية الخاصة بمالك السيارة.
  2.   جميع المستندات التي تحتوي على البيانات الخاصة بالسيارة ورقم الشاسيه الخاص بها.
  3.   صورة بطاقة الأحوال الخاصة بالسيارة.
  4.   استمارة.

وفي النهاية هناك بعض الملحوظات الواجب الحرص عليها قبل القيام ببيع السيارة على مواقع خدمة شراء سيارات المصدومة والتشليح، ومن هذه الأمور ما يلي:

  •   في البداية يجب عليك الانتباه أنه لا يجوز التعامل على بيع السيارة مرتين، وإلا تعرضت للمخالفة القانونية.
  •   عند اتخاذ قرار البيع لسيارتك المصدومة يجب عليك الحرص على اختيار مواقع خدمة بيع سيارات التشليح ذات السمعة الطيبة، وإلا تعرضت للنصب.
  •   يجب تسديد كافة الرسوم والمخالفات المرورية المتعلقة بالسيارة، حتى تتمكن من إنهاء إجراءات البيع بسهولة.

اقرأ أيضًا: أنواع السيارات المصدومة وأهم شروط وإجراءات البيع

وأخيرا، وفي نهاية المقال نكون قد قدمنا لكم كل ما يتعلق ب خدمة شراء سيارات المصدومة والتشليح وأفضل المواقع التي تقدمها، والإجراءات المتعلقة بعمليات البيع والشراء.

شراء سيارات تشليح

شراء سيارات تشليح

شراء سيارات تشليح شراء سيارات تشليح في المملكة العربية السعودية لكل من يرغب ببيع أو شراء أو قطع غيار السيارات المصدومة والمعطلة والتالفة بأفضل الأسعار.

Read More »
شراء سيارات مصدومه تشليح الرياض

شراء سيارات مصدومه تشليح الرياض

شراء سيارات مصدومه تشليح الرياض شراء سيارات مصدومه تشليح الرياض قد تكون وجهتك للبيع وشراء السيارات المصدومة والمتضررة. هل تبحث عن ارقام يشترون سيارات تشليح

Read More »
شراء سيارات مسويه حادث

شراء سيارات مسويه حادث

شراء سيارات مسويه حادث شراء سيارات مسويه حادث قد يكون خياراً مغرياً لبعض الأشخاص الباحثين عن سيارة بأسعار منخفضة.   هل تبحث عن تشاليح جدة

Read More »
error: Content is protected !!